الرئيسية / اقتصاد / المؤسسة الوطنية للنفط توقف امدادات الغاز الى الشركة الليبية النروجية للأسمدة (لايفكو)

المؤسسة الوطنية للنفط توقف امدادات الغاز الى الشركة الليبية النروجية للأسمدة (لايفكو)

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط من خلال بيان لها وقف تزويد الشركة الليبية النرويجية للأسمدة (لايفكو) بالغاز الطبيعي، وذلك إلى حين تسوية مسألة الديون غير المسدّدة.
واوضحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، انها حاولت بشتى الطرق حل المشكلة من خلال مشاورات مختلفة تهدف إلى استئصال الفساد وضمان استمرارية التشغيل في مصانع لايفكو .
حيث عقدت المؤسسة الوطنية للنفط اجتماعات عديدة مع الادارة التنفيذية بشركة يارا ومع مجلس إدارة شركة لايفكو خلال الفترات السابقة، لإيجاد ترتيبات تضمن تحمل الشريك لمسؤولياته المالية تجاه المديونية المتراكمة التي بلغت 210 مليون دينار و 15 مليون يورو مستحقة لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وأكثر من 80 مليون دولار للمؤسسة الوطنية للنفط. إلّا أنّ المفاوضات قد تعثرت نتيجة لرفض الشريك تحمل مسؤولياته المالية تجاه الشركة وإلقاء اعباء تمويل عمليات شركة لايفكو على المؤسسة لوحدها، مع تمتعه بحقوق تصريف الإنتاج وتحقيق عوائد وأرباح وبما يحقق علاقة غير عادله تحقق خسارة للمؤسسة وربح لشركة يارا.
واكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها تطمئن مستخدمي شركة لايفكو أن المحافظة على وظائف العاملين تظلّ اولوية مطلقة مع احتفاظها بحقها كاملا في محاسبة كل المقصرين تجاه الشركة من جميع الأطراف.
واشارت المؤسسة الوطنية للنفط أنها حالياً بدراسة مجموعة من الخيارات لإيجاد حل لهذه المشكلة بحيث تضمن استمرار الشركة وإعادتها للعمل بأقرب وقت ممكن، بما يضمن مستقبل العاملين ويحولها إلى شركة تحقق ارباح وبما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

تصريح دكتور النجار حول مكتب الرقابة الصحية الدولية بمنفذ رأس جدير

       صرح مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض ” الدكتور بدر الدين بشير النجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *