الرئيسية / فنون / المخرج عبدالعزيز الحضري في ذمة الله

المخرج عبدالعزيز الحضري في ذمة الله

كتب / فاطمة سالم اعبيد

انتقل الي رحمة الله اليوم الاثنين 28-1-2019 المخرج المسرحي القدير عبدا لعزيز الحضري اثر  تعرضه لجلطة بالقلب .

ويعد المخرج عبدالعزيز الحضيري من رواد المخرجين في ليبيا حيث بدأ مشواره الفني كممثل مع فرقة الجيل الصاعد المسرحية العام 1973، كان في حينها طالبًا في معهد طرابلس للمعلمين، بدأ العمل في مجال الإخراج بعد تخرجه، وأشرف على العديد من العروض المسرحية في المدارس، منها مسرحية «جواهر المعبد» من المسرح الأفريقي، ومسرحية «البئر» للكاتب المصري محمود أبو دومة.

أول عمل مسرحي قام بإخراجه كان مسرحية «أقنعة الملائكة»، ثم قدم أعمالاً عديدة منها مسرحية الإسكافية العجيبة من تأليف فدريكو غارسيا لوركا، وقام بتأليف وإخراج مسرحية «الكناس». 

وأشرف على ورشة تدريبية في مجال التمثيل المسرحي خلال شهر نوفمبر الماضي برعاية المسرح الوطني مصراتة.

عن امال الشراد

آمال محمد عبد الرحيم الورفلي/ صحافية / مدير تحرير الموقع الالكتروني لصحيفة فبراير متحصلة على :- - ليسانس في الإعلام من جامعة قاريونس سنة 1997 م - دبلوم دراسات عليا قسم الإعلام من مدرسة الإعلام والفنون بالأكاديمية الليبية .. - تعمل على إنجاز رسالة علمية لنيل درجة (الماجستير) في الصحافة . - عملت مدير تحرير للموقع الالكتروني لصحيفة فبراير بهيئة دعم وتشجيع الصحافة - عملت مدير لمكتب لجنة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني بالمؤتمر الوطني العام من 2012 الي 2016. - عملت محررة في هيئة دعم وتشجيع الصحافة ( صحيفة فبراير) .بعد 2011 م . - عملت محررة في الهيئة العامة للصحافة من 1998 الي 2011 م. ـ عملت كباحثة وإدارية في مركز البحوث والتوثيق الإعلامي والثقافي 1997م

شاهد أيضاً

” زمن الهف ” والسعيطي

    مسلسل،” زمن الهف ” من الأعمال الجديدة التي قدمها في شهر رمضان الكاتب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *