اخر الاخبار
الرئيسية / الرئيسية / اخبار / الوطنية للنفط والبريقة تحملان شركات توزيع الوقود مسؤولية نقصانه

الوطنية للنفط والبريقة تحملان شركات توزيع الوقود مسؤولية نقصانه

 
أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، بأن المؤسسة وشركة البريقة ملتزمتان بتوفير الوقود لكافة الليبيين بشكل مستمر.
 
وشدد صنع الله في بيان مشترك مع شركة البريقة لتسويق النفط، على أن أي طرف يقف وراء توقف إمداد الوقود أو يشارك في تهريبه والتلاعب بأسعاره سيحال إلى السلطات المعنية، مطالباً حكومة الوفاق بتعزيز آلية مراقبة عمل شركات التوزيع ومشغلي المحطات ومحاسبتهم.
 
وطالبت المؤسسة وشركة البريقة في بيانهما المشترك، حكومة الوفاق، بالتحقيق في فشل شركات توزيع الوقود في تلبية احتياجات المواطن من الوقود.
 
وقالت المؤسسة والشركة، إن مسؤولية توزيع الوقود وإدارة المحطات في البلاد تقع على عاتق 4 شركات، هي شركة خدمات الطرق السريعة، والشرارة الذهبية، والراحلة، وليبيا للنفط، وقد فشلت هذه الشركات بشكل عام في تسلم الكميات المخصصة لها من الوقود وتوزيعها على المحطات في المناطق الغربية والجنوبية والجبلية.
 
وأضافتا في البيان، أن شركة البريقة خصصت ما يقارب 15 مليون لتر من وقود البنزين لتلبية احتياجات المواطنين في طرابلس الكبرى خلال أيام عيد الأضحى إلا أن الشركات المذكورة تسلمت 6 ملايين و450 لتر فحسب.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*