الرئيسية / الرئيسية / اخبار / تواصل المناقشات حول قانون حق النظاهر السلمي في ليبيا 

تواصل المناقشات حول قانون حق النظاهر السلمي في ليبيا 

متابعة: ربيعة حباس

عقدت شبكة اصوات للاعلام مساء الخميس في العاصمة طرابلس ثاني جلساتها الحوارية لمناقشة اللائحة التنفيذية المتعلقة بقانون حق النظاهر السلمي في ليبيا..

وحضر الجلسة، أعضاء من المجالس البلدية والهيئة التاسيسية لصياغة مشروع الدستور وعدد من القانونيين والمستشارين وإدارة الشؤون الخارجية برىاسة الوزراء ووزارة العدل والثقافة واعلاميين ونشطاء من المجتمع المدني، وبمشاركة هاتفية لعدد من أعضاء مجلس النواب..

واستعرض عضو الهياة القضائية حمزة الاخضر وعضو هياة التدريس بكلية القانون راوية الجورني مشروع اللائحة مشيران الى مواد القانون 65 بشان حق النظاهر السلمي في ليبيا الصادر عام 2012 تحتاج الى تعديل..

وخلال النقاش اقترح الحضور ضرورة عقد اجتماع مع وزارة الداخلية باعتبارها الجهة المعنية بتنفيذ القانون..

وأوضح رئيس شبكة اصوات حسام الطير، أن القانون المعدل الجديد مع اللائحة التنفيذية أصبحا جاهزين وانهم على ثقة بأن الجهات المعنية سواء مجلس النواب او الحكومة سيتوجون هذا العمل والجهد وسيجد المناصرة الحقيقية والموافقة عليه والعمل به.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

أزمات الجنوب تتحول الى كوارث

  صحيفة فبراير من أوائل الصحف التي رصدت ما تعانيه بلديات الجنوب ومنها بلدية بنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.