الرئيسية / الرئيسية / اخبار / “تيكا” التركية تقدم مساعدات غذائية لـ400 أسرة بليبيا

“تيكا” التركية تقدم مساعدات غذائية لـ400 أسرة بليبيا

ذكرت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” أنها قدمت 14 طنا من المساعدات الغذائية لـ400 أسرة محتاجة في مناطق متفرقة من ليبيا.

وأفادت الوكالة الأربعاء، أنها قدمت بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمدينة يفرن، 14 طنا من المواد الغذائية تمهيدا لإيصالها إلى 400 أسرة محتاجة ويتيمة في المدينة، والمنطقة الشرقية في ليبيا.

وقال مستشار تيكا، كولاباش في حفل أقيم بالسفارة التركية في طرابلس حضره السفير التركي، أحمد دوغان أن الوكالة تنفذ العديد من المشاريع في مجالات الصحة والتعليم في ليبيا، ويواصل مركز تعليم الأطفال المصابين بالتوحد أنشطته على مساحة تقارب 1000 متر مربع في مدينة البيضاء.

وأضاف قائلاً، إنه من المنتظر أن تنتهي أعمال إنشاء مستشفى العلاج الطبيعي بمدينة مصراته، بناء على تعليمات من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لتكون هدية من تركيا للشعب الليبي ، وفق قوله

يذكر أن وكالة التعاون والتنسيق التركية تيكا تقوم بأنشطة في 54 دولة شريكة بالتنمية فيها.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

جائزة زوارة لحفظ القرآن الكريم

    اختتمت  مسابقة جائزة زوارة لحفظ القران الكريم في دورتها الثانية للذكور والتي اقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *