الرئيسية / الرئيسية / اخبار / سيالة وأوغلو يبحثان بإسطنبول عودة الشركات التركية إلى ليبيا

سيالة وأوغلو يبحثان بإسطنبول عودة الشركات التركية إلى ليبيا

بحث وزير خارجية حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، مع نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو، في إسطنبول، الإثنين عودة الشركات التركية لاستكمال تنفيذ المشروعات المتوقفة في ليبيا.

وجدد سيالة، في الاجتماع الذي عقد على هامش المؤتمر الوزاري الثاني الإفريقي التركي المنعقد في العاصمة التركية إسطنبول، التأكيد على ضرورة عودة الشركات التركية إلى ليبيا لاستكمال تنفيذ المشروعات المتعثرة والمتوقفة في البنية التحتية والإنشاءات والإسكان.

وأشار سيالة الى أن قيمة العقود التي أوكلت للشركات التركية قد بلغت في 2010 ما يقارب 20 مليار دولار، وهي عقود توريدات ومقاولات وإنشاءات في كافة مجالات التنمية والعمران. يشار إلى أن تركيا ما تزال تطالب بالإفراج عن الفنيين الأتراك المختطفين منذ أشهر، الذين كانوا يعملون في الشركة التركية المنفذة لمشروع محطة أوباري الغازية.

صحيفة فبراير

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

جائزة زوارة لحفظ القرآن الكريم

    اختتمت  مسابقة جائزة زوارة لحفظ القران الكريم في دورتها الثانية للذكور والتي اقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *