الاولىالرئيسيةبلدياتليبيامتابعاتمحليات

عودة النشاط السياحي لغات

 

خاص / فبراير

رصد: سالمة عطيوة

قال عميد البلدية المكلف لبلدية غات في تصريح خص به الصحيفة بخصوص الفوج السياحي الذي زار المدينة :

نرحب بعودة النشاط السياحي داخل ليبيا بصفة عامة وبلدية غات بصفة خاصة وقد ضم الوفد السياحي 99 سائح منهم 74 سائح اجنبي ، حيت قام المجلس البلدي بوضع مجموعة من الدراسات والاهتمامات والخطوات لهذه السياحة ولاستقبال افواج اخرى .

انقسمت الدراسة على شقين : الشق الاول ، التركيز على السياحة الداخلية .

الشق الثاني : السياحة الخارجية

فيما يخص السياحة الداخلية وضع المجلس البلدي مجموعة خطط من ضمنها رفع مستوى ثقافة السياحة الداخلية لذى المواطن وان يكون ملم بأهمية السياحة كمصدر وايراد سواء كان ايراد على المستوى المحلي او مستوى عام او دولي وكذلك عمل دورات في الارشاد السياحي بمنطقة (( تاغرارت )) و(( أكاكوس)) وهذا يعتبر اكبر متحف مفتوح في ليبيا بالاضافة الى الاهتمام بالمدن القديمة وكيفية المحافظة عليها وترميمها والمحافظة عليها واستغلالها الاستغلال الامثل لجذب السواح .

واضاف قائلاً: اكثر ما يميز بلدية غات هو وجود ثلاتة مدن قديمة لاتوجد في اي بلدية اخرى هذه المدن هي : المدينة القديمة غات المركز ، المدينة القديمة (تونين ) ، المدينة القديمة (البركت )

اما فيما يخص السياحة الخارجية فانها تعتمد اعتماد كلي على امن واستقرار الدولة وانطباع السائح من حيت الامن والاستقرار حتى يرتاح السائح ويشجع للزيارة مرة اخرى .

واضاف شخصياً اتوقع بان الزيارة ان لا تؤتي ثمارها في القريب العاجل ولكن ربما يعكس انطباع جيد للسائح ونأمل ان يتم استقبال افواج سياحية اخرى وان يعم الامن والاستقرار ليبيا.

والجدير ذكره انه بعد أنقطاع دام عشر سنوات للنشاط السياحي وصول أول فوج سياحي لبلدية غات من مختلف الجنسيات الأوربية قدمواْ عبر معبر رأس جدير مروراً بغدامس إلى غات عبر الصحراء.

رفقة مدراء الوكالات السياحية الليبية وكان في أستقبالهم عدد من أصحاب الوكالات السياحية بالبلدية والنشطاء في المجال السياحي وقدموا لهم عروض من المهاري وقاموا بجولة في المدينة القديمة غات وكما أقيم لهم معرض المقتنيات والصناعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى