الرئيسية / الاولي / مكتب خدمة المواطن قريباً في بلدية وادي البوانيس

مكتب خدمة المواطن قريباً في بلدية وادي البوانيس

 

 

خاص / فبراير 

حاورته : سالمة عطيوة

ضمن حرص المجلس البلدي  وادي البوانيس على تقديم أفضل خدماته للمواطنين وضمان وصولها بكل سهولة ويسر ومن هذا المنطلق  فإن المجلس البلدي وادي البوانيس أعلن للسادة  المواطنين عن قرب الإفتتاح الرسمي لمكتب خدمة المواطن داخل مقر ديوان البلدية لاستقبال الشكاوى و الاستفسارات و تظلمات المواطنين حيث يهدف المكتب تمكين المواطنين وعدم إنتهاك حقوقهم بسبب الإساءة في إستخدام السلطات والاهمال ومنع القرارات الجائرة بحقهم كما يُمكن للمواطنين و البلدية من التعرف على مكامن الخلل الإداري والمالي في العمل البلدي وتعزيز الثقة بين المواطنين والبلدية.

للتعرف أكثر  على آلية تقديم الشكاوى والتظلمات وكيف يمكن الاستفادة من خدمات المكتب اجرينا لقاءً مع الأستاذ عبدالمطلب من المكتب الاعلامي للبلدية .

«مكتب المواطن» تجربة جديدة على مستوى الدولة الليبية؛ بلدية وادي البوانيس تعمل على استحداث مكتب المواطن حيث إننا بدأنا العمل في تجهيز المكتب بالتعاون مع المنظمة الهولندية التي ساهمت في معظم التجهيزات تم هذا أواخر عام 2021م؛ ثم بدأ الموظفون في تلقي دورات خارج البلاد على كيفية العمل بالمكتب وكيفية استقبال شكاوى المواطنين والتعامل معه وكيفية العمل  على المنظومة لأن المواطن سيقدم الشكاوى والاقتراحات عبر المنظومة.

متى سيتم الافتتاح وكيف سيتم العمل كخطوة اولى ؟

الافتتاح سيكون خلال المدة القادمة المكتب جاهزٌ في رطار التجهيزات واستعداد الكادر الوظيفي البداية ستكون بخطوات بسيطة مثلاً اعطاء المسوغات المطلوبة من المواطن من قبل الادارة المحلية مثل علم وخبر وغيرها من المسوغات ومازلنا في طور التعديل .

تعديل من اي ناحية استاذ ؟

تعديل النمودج المعد للعمل فكل بلدية لها ظروفها؛ ومشاكلها لهذا لانستطيع تطبيق النموذج نفسه لهذا سيتم تعديله حسب متطلبات ومشكلات البلدية .

كيف ستتم عملية التعديل ؟

التعديل سيتم على المنظومة الرئيسة للمكتب ليكون له تطبيق على «الانترنت»؛ ويكون بوسع المواطن الدخول رليه بسهولة لتقديم الاقترحات والشكاوى.

من وجهة نظركم هل سيتجاوب المواطن مع المكتب ؟

اعتقد من اهم معوقات العمل هي عدم تقبل المواطن لهذا العمل ولم تجد استحسانه لان بعض المشاكل التي يتعرض لها المواطن خارجة عن نطاق سلطة البلدية قد تكون الفكرة لها رواجاً في الخارج ولكننا على تواصل مع المواطنين لاعطائهم فكرة عن عمل المكتب واهميته والاستفادة منه وكيفية تقديم خدماته للمواطن بدرجة الاولى وليكون نافذة لهم من خلال تقديم الخدمات وحلحلة بعض الاشكاليات وسيتقبل المواطن هذا العمل لان العالم تحول الى الادارة الالكترونية وكذلك الدولة الليبية متجهة الى هذا التحول ونحن في البلدية من البلديات الاولى التي تعمل على التحول الرقمي وسيشهد تطورا وصدى جيدا .

 

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية، عمل محرراً بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة، مدير تحرير سابق وحالي للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

الدبيبة يُعلن انطلاق مبادرة الإقراض السكني للشباب في الـ12 من أغسطس المقبل

  متابعة / إيمان بن عامر ألتقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية «عبدالحميد الدبيبة»، ظهر يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.