الرئيسيةمتابعات

لأول مرة في ليبيا: كورنيثيا يستضيف المؤتمر العالمي لطب الأسنان

متابعة: هدى الميلودي .. وداد الجعفري

برعاية وزارة الصحة وإشراف جامعة طرابلس لكلية طب وزراعة الأسنان أقيم بفندق كرونثيا على مدار ثلاثة أيام مؤتمر « idex » ولأول مرة أقوى معرض لتجهيز عيادات مراكز طب الأسنان في ليبيا بإشراف لجنة من المحاضرين العالميين والأكاديميين بمختلف التخصصات هذا الحدث العلمي الذي يسعون فيه دائماً للرقي في مجال الطب ومواكبة كل ما هو جديد في زراعة جراحة الأسنان .

بداية كان لنا لقاء مع  صلاح الدين محمد الكردي / دكتور وعميد كلية طب وجراحة الاسنان جامعة طرابلس 

هذا المؤتمر يعد حدثًا إقليميً يحدث لأول مرة في ليبيا يتضمن حوالي 30 محاضرة وشاركت به العديد من الشركات المحلية والدولية.

هذا الحدث أقيم في عديد الدول العربية (مصر والسودان والإمارات والبحرين والكويت).

والمستهدف في هذا المؤتمر أطباء الأسنان المواطنين بالإضافة إلى المحاضرات هناك العديد من الكورسات للرفع من كفاءات وقدرات الأطباء وتنمية مهاراتهم على الأجهزة الحديثة وتحريك العجلة لكي يكون هناك تحصيلٌ علمي؛ وسوف يسهم مساهمة فعالة لإعطاء صورة حسنة على ليبيا والهدف الأساسي هو رفع المستوى الفني لطبيب الأسنان الليبي.

فيما يخص ورش العمل هناك ورش عمل متقدمة ووش عمل .. بدائية حيث إنها تختص بالأطباء حديثي التخرج والورش المتقدمة التى بها أجهزة حديثة هذه تحتاج إلى اطباء ذوي خبرى وبما أنى عميد كلية طب وجراحة الأسنان جامعة طرابلس أعلن عن مؤتمر طب وجراحة الأسنان طرابلس يوم 24.23 من الشهر القادم لتحريك الحركة العلمية في ليبيا وهذا المؤتمر لن يكون الأول والأخير هو عبارة عن سلسلة متواصلة من المؤتمرات وورش العمل النشاط الموجود في طب الاسنان نشاط مستمر فانحن مستمرين في ورش في ورش العمل والمحاضرات لكي تقحموا الجانب الأكاديمي في هذه النشاطات .

دكتورة / زينة خالد قرادة / طبية أسنان رئيسة اللجنة التنظيمية لمؤتمر idex

مؤتمر idex الدولي أول مرة يقام في ليبيا ويظم 30 محاضر ما بين دكاترة ليبيين ومصريين ومن الأردن ويصاحب هذا المؤتمر معرض يضم أكبر الشركات في مجال طب الأسنان حوالي 30 شركة الحضور كبير يتراوح ما بين 600 إلى 700 شخص جاءت هذه الفكرة بإنشاء شركة (اياكس) وهذه وكالة مصرية برئاسة الدكتور خالد صالح وقعنا معها العقد في البداية كما وجهنا العديد من الصعوبات ولكن الحمد لله معنا لجنة كانت داعمة لنا في كل شيء حوالي 35 منظما كانوا معنا ولولا جهودهم لما كان هذا المؤتمر ناجحًا نشكر جهودهم وكل التحايا لهم .

ولن يكون هذا المؤتمر الأول والأخير بالعكس سوف يكون لنا السنه القادمة النسخة الثانية لمؤتمر idex وبعون الله يحالفنا الحظ ويكونوا بنفس النجاح هذا المؤتمر بدعم وزارة الصحة والنقابة العامة وجامعة ابن منظور كلية الأسنان والمؤتمر المصاحب له ورش عمل أربعة تختلف في مجال طب الأسنان كل الشكر للداعمين لهذا المؤتمر والشكر الأول والخاص للدكتور أحمد ونتمنى لهذا المؤتمر كل التوفيق والنجاح .

الدكتور / عبدالرحمن علي حمودة / رئيس اللجنة العلمية من جمهورية مصر في مؤتمر idex 

مدرس مساعد علاج جذور بكلية الأسنان جامعة الأزهر

هذه أول مشاركة لي في النسخة الأولى للؤمتمر في دولة ليبيا الشقيقة وسوف ألقي محاضرة عن المشاكل التي تقابلنا أثناء علاج الجذور والتعامل معها وكيفية تجنبها وورشة عمل عن طريقة علاج الجذور بالطرق المختلفة والمحاضرات كانت على مستوى عال وقيم وفيها استفاضة كبيرة لطبيب الأسنان الليبي سواء لحديث التخرج أو الممارس كل التوفيق والنجاح للقائمين على المؤتمر شيء مشرف وفي منتهي الفخر الأجواء رائعة والحضور كبير ومميز من كافة الأعمار وورش العمل والمشاركات على مستوى عال كل شيء موجود داخل هذا المؤتمر كنا نتمنى أن نأتي في ظروف أفضل تعازينا لكل الشعب الليبي وخصوصاً أهل مدينة درنة بعون الله أزمة وتعدي على خير .

الدكتور / أحمد غيث المدير التنفيذي لمؤتمر (idex  ) الدولي

هذا المؤتمر النسخة الأولى في ليبيا كانت فكرته منذ سنتين واليوم أصبح واقعًا مؤتمرًا علميًا عالميًا معتمدًا يقام في عدة دول واليوم يقام في ليبيا بتنظيم شركة (السويس) وإشراف جمعة طرابلس لكلية طب وجراحة الأسنان وبرعاية وزارة الصحة ويتميز هذا المؤتمر بوجود نخبة من المحاضرين من عدة دول في العالم لتبادل الخبرات ودعم التطور في بلادنا الحبيبة ويوجد بهذا المؤتمر معرض مصاحب يوجد به أفضل الشركات الرائدة في مجال طب الأسنان لمواكبة التطور ومعرفة كل ما هو جديد في عالم طب الأسنان وورش العمل كفاءات واكاديمين في هذا المجال والمشاركين وباذن الله لن يكون الأول بل سوف يقام سنويا لمعرفة كل ما هو جديد في عالم طب وجراحة الأسنان .

الدكتور / أنس رجب الحرافي ( بنغازي ) أستاذ محاضر 

أشارك اليوم في هذا المؤتمر بمحاضرة جراحات اللثة المتقدمة والجراحات التجميلية بعرض حالات الإكلنينكية في مجال جراحة اللثة فيما يخص هذا التخصص هذا المؤتمر خطوه متميزة لإقامته في ليبيا ويعتبر من أهم المؤتمرات العربية سواء في مصر أو الدول العربية الأخرى نتمنى التوفيق الدائم المشاركين في تخصصات مختلفة منهم في زارعة الأسنان حشو العصب في جراحة اللثة وزارعة العظم كلها تغطى كل جوانب طب الأسنان العلاجي والحضور وسيكون هناك استفادة لكل المشاركين والحضور هذا المؤتمر بعون الله يستمر لدقته التي التي يتميز بها وهذه المؤتمرات وحدث للرفع من كفاءات الطلبة وزيادة مهاراتهم العلمية والتعرف على كل ما هو جديد في عالم طب وجراحة الأسنان كل التوفيق والنجاح لداعمين لمثل هذه المؤتمرات واعطاء صورة لكفاءات الأطباء الليبين .

د. حاتم الشيباني أختصاصي أسنان وعلاج اللثة 

المؤتمر حدث علمي رائع قبل كل شيء ونحن نتقدم بأحر التعازي  لأهلنا فى درنه سائلين الله أن يتغمد المفقودين  بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته 

حدث علمي كبير أول مرة ينظم فى ليبيا ونحن سعداء به جدا وشخصيا القيت فيه محاضر وعلى هامش هذا المؤتمر الضخم  كان هناك معرض فى مجال   طب الأسنان .

هذا وكان الاختتام ناجحًا فقد لقى استحسان كل الأطباء المشاركين لاختلافه عن المؤتمرات السابقة فقد كان أكبر وأقوى مؤتمر تخصص طب الأسنان وسوف يكون الموعد المبدئي بعون الله السنة القادمة شهر 9 / 2024.

مؤتمر « idex »سيكون دوريًا سنويًا وسيحدد مكانه .. إما في طرابلس أو بنغازي بالتنسيق مع الجهات المختصة . هذا وتم تكريم أعضاء هيئة التدريس واللجنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى