الرئيسية

على شواطئ مصراته.. ختام مميز لبطولة الشراع صنف “الاوبتيمست”

كتب: مسعود الجالي

اختتمت بنجاح يوم الخميس الماضي منافسات بطولة ليبيا للشراع في صنف الاوبتيمست التي اشرف على تنظيمها اتحاد الشراع والرياضات البحرية واقيمت بمصيف الحديد والصلب بمدينة مصراته بحضور السيد عبدالمنعم بن حريز رئيس اتحاد اللعبة وعدد من اسرة الرياضات البحرية وعددا من زملاء وسائل الإعلام الرياضي .. وبعد تنافس مميز ومثير بين الرياضيين المشاركين أسفرت النتائج النهائية للثلاثة الأوائل المتفوقين عن فوز بالترتيب الأول : ميار الوليد من النادي الليبي لليخوت.. وبالترتيب الثاني عبدالمهيمن المجبري من كشاف بنغازي.. والترتيب الثالث مطر المنتصر من النادي الليبي لليخوت.

هذا وعقب اعلان النتائج النهائية تم تسليم الشهائد التكريمية للمساهمين في انجاح البطولة.. يلي ذلك تتويج الفائزين الثلاتة بالقلائد والكؤوس.

حريز يكرم الفقيه

على هامش البطولة قام رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي للشراع والرياضات البحرية السيد عبد المنعم بن حريز بتكريم الدكتور محمد الفقيه رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للحديد والصلب بدرع الاتحاد تقديرا له على دعمه لبطولة ليبيا للأوبتميست مصراته 2023م.

الأندية المشاركة

شهدت البطولة مشاركة عدد كبير من الأندية البحرية التي لها اهتمام كبير بلعبة الشراع وهي :

 الزاوية البحريصبراته البحريالشط تليل البحريالشاطئ البحري زليتنالرقاته البحري بنغازي

الكشافة البحري بنغازيالبحار الرياضي البحري  بنغازيمصراته البحريصرمان للشراع والألعاب البحريةالنادي الليبي لليخوت البحري طرابلسزليتن البحريالغواصالأزرق البحري مصراتهذات الرمال البحري مصراتهالكشافة البحري زليتن.

بن حريز يقول  :

عقب اختتام البطولة التقينا بالسيد عبدالمنعم بن حريز رئيس اتحاد الشراع الذي كنا معه عبر حوار قصير والذي قال فيه :

البطولة كانت رائعة والتنظيم كان أروع على شواطئ مدينة مصراتة والمشاركة شهدتها التميز من خلال الكم الهائل من الرياضيين المشاركين الذين بلغ عددهم 28 رياضيا يمثلون 14 ناديا.. ومنذ 8 سنوات لم يتم تنظيم بطولة ليبيا صنف الاوبتيمست ولكننا نعتبر نجحنا لحد كبير في تنظيمها.

وتعتبر الاشرعة أصناف ولكل صنف له فئة عمرية معينة وهناك صنف يقبل كل الأعمار

فعن الصنف الشراعي وهو صنف الاوبتيمست فهويقبل تحت 14 سنة وقد شاركنا في بطولة افريقيا بالمغرب وتحصلنا على الترتيب 29 من بين 100 مشارك والحمد لله كان الاستعداد لهذه البطولة لمدة شهرين فقط بغض النظر عن المنتخبات الأخرى المشاركة دخلت البطولة مستعدة لسنوات طويلة في هذا الصنف.. ومع هذا كنا فخورين بهذه المشاركة ولكن بعد غياب دام 8 سنوات اقمنا هذه البطولة في صنف الاوبتيمست فهي النواة الحقيقة للاشرعة للعبة وحول مشاركتنا الخارجية تلقينا دعوة للمشاركة في بطولة آسيا لصنف الاوبتيمست في العاصمة الإماراتية ابوظبي والمقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل وان شاء الله نتلقى الدعم من الوزارة او من جهات راعية من أجل المشاركة بالأبطال الثلاث.. وضمن روزنامة الاتحاد هناك دورات تدريبية وتحكيمية لتطوير الكوادر لدينا.

وأيضا هناك بطولة صنف الكايت للفئة العمرية فوق 18 سنة ستقام في مدينة طبرق والعرض الثاني للشراع بمدينة بنغازي في شهر أكتوبر المقبل.. وورشة عمل بعنوان (تحديات ومعوقات وسبل تطويرها في السنوات القادمة) وسقام بالعاصمة طرابلس.

وختاما نشكر الأخوة بمدينة مصراته ومصنع الحديد والصلب على الاستضافة.. والحمد لله كانت مشاركة رائعة بجهود من يعشق اللعبة.

ونتمنى من الأخوة المسؤولين بالدولة ان تكون لهم عين على الرياضيين الذين سيمثلون ليبيا في كأس افريقيا في شهر 12 بمصر والمؤهلة لأولمبياد باريس عام 2024 وايضا من الجهار العامة والخاصة والراعية لهؤلاء الأطفال والذين نتمنى لهم ان يكونوا في الأولمبياد والوفقة الجادة من وزارة الرياضة بدعمهم ويقفلون معهم للتأهل للأولمبياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى