الرئيسية / الاولي / عميد جالو.. نسعى بكل جهد لبعث مشاريع تنمية مستدامة بالبلدية

عميد جالو.. نسعى بكل جهد لبعث مشاريع تنمية مستدامة بالبلدية

 

أجرت اللقاء: سالمة عطيوة

خلال تواصلنا مع بلدية جالو ورصدنا لأهم الأخبار والتصريحات الصحفية لكل البلديات هذا أبرز ما صرح به عميد بلدية جالو السيد عبدالباسط بازامه الذي جاء مع أثير إذاعة جالو .

عندما استلمنا مهامنا من المجلس التسييري كانت مرحلة توحيد وزارة الحكم محلي،  استغلينا الوقت واجتمعنا مع كافة القطاعات بالبلدية لبحث نواقصها واحتياجاتها.طلبنا من كافة القطاعات تزويدنا بمشاريعها المتعثرة ومختنقاتها استجاب جزءٌ كبيرٌ منها واحلناها بدورنا للحكومة لتضمنها في ميزانية هذا العام.

اعددنا قائمة بالمشاريع الاستراتيجية والمهمة ابرزها مشاريع الطرق الداخلية وتوصيلات المياه وحقل آبار ابوالطفل وغيرها وتم تضمينها بميزانية الحكومة لهذا العام.

ملف خرّيجي التخصصات النفطية

تم بحث هذا الملف مع السيد مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط والسيد محمد عون وزير النفط الذي وعد بزيارة البلدية ووضع حل لهذا الملف، وبدورنا احلنا لكليهما كشفاً يحتوي على عدد 229 باحثاً عن العمل من أبناء هذه المدينة.

مختنقات القطاع الصحي

تم بحثها مبكراً ووقف عليها وزير الصحة شخصياً خلال زيارته للبلدية ووافق على عدد من المشاريع والكرة الآن في ملعب هذه القطاعات لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع وحل المختنقات وسنساندها في ذلك.

مشغل الخياطة

لاحظنا استياءً شعبياً بخصوص مشغل الخياطة الذي تم توريده عن طريق التنمية المستدامة، للتوضيح هو جهدٌ سابق قام به المجلس التسييري مشكوراً رفقة مفوضية المجتمع المدني وبدورنا سنبذل كافة جهودنا ليرى هذا المشروع النَّور كونه يوفر فرص عمل جيدة لعدد من النساء الباحثات عن العمل.

بخصوص علاقتنا مع البلديات المجاورة جيدة جداً ونحن على تواصل مستمر للعمل على عدة ملفات أهمها طريق : جالو- اجدابيا وتم ابلاغنا من وزارة المواصلات إنه تم ترسية العطاء على عدد من الشركات الأجنبية.

الشباب والرياضة

فيما يخص الشباب والرياضة اجتمعنا مع كافة القطاعات الشبابية والأندية الرياضية بالبلدية ووقفنا على احتياجاتها وفي هذا الصدَّد احلنا ملف صيانة وتعشيب الساحة الرياضية إلى وزير الرياضة ووعد بتنفيذ هذا المشروع كونه أهم مرفق رياضي بالبلدية.

المصرف التجاري الوطني

المبنى جاهز قبل استلامنا لمهامنا وتواصلنا مع إدارة المصرف التي افادتنا أن الافتتاح سيكون قريباً؛ ما يعيقهم هو مجرد تحديث المنظومة وبعدها سيتم افتتاح عدة فروع على مستوى ليبيا منها فرع جالو.

ختاماً .. المجلس البلدي أبوابه مشرعة للجميع ونستقبل كافة المقترحات من أبناء المدينة وندعو الجميع لاستقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية بعيداً عن الشائعات.

عن ibrahim Aboargoub

كاتب وصحفي عمل ونشر وكتب في عديد الصحف الليبية ، عمل محرر بعدد من وكالات الأنباء منها قناة الرائد ووكالة أنباء التضامن وقناة ليبيا الوطنية ، مدير تحرير سابق لصحيفة فبراير ، مدير سابق للموقع الألكتروني لهيئة الصحافة ، مدير تحرير سابق للموقع الألكتروني لصحيفة فبراير.

شاهد أيضاً

معرض درج للتمور والإنتاج الزراعي والصناعات المصاحبة في دورته الثانية

رصد : سالمة عطيوة درج – خاص / فبراير : أقيم حفل افتتاح المعرض الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *